Powered by Blogger.

موزيلا فايرفوكس يتخلى عن الطموحات الهاتف



أكدت موزيلا يوم الاربعاء التي علقوها على الهاتف المحمول فايرفوكس OS وسيحاول استخدام نظام التشغيل لطلب إلى جهاز متصل آخر يستخدم بدلا من ذلك.
موزيلا فايرفوكس يتخلى عن الطموحات الهاتف
أنفقت الشركة عدة سنوات النامية القائم على متصفح الهاتف الذكي نظام التشغيل.
وقال موزيلا وانتهى البرنامج مبيعاتها من نظام تشغيل الهواتف المحمولة فايرفوكس لالناقلين ولن تطوير نظام التشغيل للهواتف الذكية.
كسر بعض أعضاء موزيلا الأخبار في مؤتمر المطورين السنوي للشركة Mozando في أورلاندو، فلوريدا، يوم الثلاثاء وعبر تغذية تويتر لها.
ويقوم نظام التشغيل الذكي على لينكس والتي تم إنشاؤها باستخدام جافا سكريبت وHTML5. وقد استشرى مفهومها في الفكرة التي جعلت أجهزة Chromebook غوغل الفوز الثنائي الأجهزة البرمجيات في جميع أنحاء كروم OS.
وكان أحد أهم عوامل تميزها من خطة موزيلا فكرة أن تطبيقات الهاتف يجب أن لا يكون موضعيا على الجهاز ولكن بدلا من ذلك ينبغي الوصول إليه على الويب. كان يطير في مرهم أن ضعف الأداء وقليل من التطبيقات المتاحة للمستخدمين الجولة الأولى.
"فايرفوكس OS أثبت مرونة ويب، رفع من المنخفضة نهاية الهواتف الذكية وصولا إلى التلفزيونات العالية التعريف"، وقال آري Jaaksi، نائب الرئيس الأول من الأجهزة المتصلة في موزيلا.
"ومع ذلك، لم نكن قادرين على تقديم أفضل تجربة للمستخدم ممكن، ولذا فإننا سوف تتوقف عن تقديم الهواتف الذكية فايرفوكس OS عبر القنوات الناقل" وقال LinuxInsider.
لا اتصال ريال مدريد
المشاكل الرئيسية التي تواجه موزيلا فايرفوكس مع OS تم تمويله وبيعه، وفقا لروب Enderle، المحلل الرئيسي في مجموعة Enderle.
واضاف "انهم لم يتمكنوا من الحصول الجر ... وكانوا لا يبيعون. وتجاوزت تكاليف الفوائد"، وقال LinuxInsider.
تتعلق هذه المشاكل كانت الحاجة إلى الكثير من الخدمات الخلفية. وقال تساحي ليفانت ليفي، المستشار في BlogGeek.me أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة اليوم أكثر من المكالمات نظام عادل وعدد قليل من المرافق.
"اختراق هذه السوق يتطلب المال الوفير والجانب التفريق، وكان فايرفوكس OS لا"، وقال LinuxInsider. "في وقوعه، وموزيلا OS تسديدة بعيدة لتبدأ."
جهد مقابل استجابة
وقد كان شركات أخرى فشل الهاتف رفيعة المستوى.
فشل الأمازون النار الهاتف، لكنها عرضت أن حتى مع وجود ميزانية التسويق لائقة من الصعب اقتحام هذه السوق الآن. وقد حاولت سامسونج، أيضا بتمويل أفضل، واتباع نهج منصة جديدة وكذلك وفشلت، وأشار Enderle.
"موزيلا لديها موارد محدودة للغاية. كان هذا الجهد أبدا ستكون لدينا الدعم التي تحتاجها للنجاح ما لم يتمكنوا من الحصول على شريك تمويل ضخم، وأكبر شريك تمويلها هو جوجل، لذلك كان دعم إشكالية" قال.
قاتل موزيلا معركة على جبهتين وخسر. حاولت أن تنافس على نهاية منخفضة التكلفة في السوق، ولكن في الحقيقة لا يمكن، لاحظت ليفانت ليفي.
"أنا على افتراض الناقلين دعم تلقى فايرفوكس OS ردود الفعل الفاتر من العملاء على ذلك، وقرر أنه لا يستحق هذا الجهد، مما اضطر موزيلا إما تستثمر أكثر من أموالها الخاصة أو يطلق عليه إنهاء" قال.
الفائدة تفتقر
الجواب المحتمل لعدم وجود الدعم المالي والمستخدم هو أنه في بعض الأحيان حتى لو كنت بناء شيء، والناس لا تأتي. الناس في هذه الحالة هم عملاء والمطورين على حد سواء، وفقا لتشارلز الملك، المحلل الرئيسي في Pund-IT.
"، وفضول كما كانت فكرة موزيلا الناحية الفنية، فإن الشركة لم يفسر لماذا بنجاح في سوق الهواتف الذكية حقا بحاجة OS أخرى"، وقال LinuxInsider.
السوق صعب لأنظمة تشغيل الهواتف المحمولة حتى الناضجة مثل بلاك البقاء على قيد الحياة. وأشار الملك إطلاق نظام التشغيل الجديد وغير ناضج يمثل تحديا هائلا.
وأضاف "أتوقع بدا موزيلا في استجابات السوق في وقت مبكر وببساطة قررت أن المغادر ستكون أقل إيلاما ومكلفة من الاستمرار"، قال.
من الناحية الفنية
مساهما أصيلا في نظام التشغيل المحمول فشلت ربما كان تقنيتها محدودة، واقترح ليفانت ليفي. كان HTML5 من تلقاء نفسه ليس كافيا.
واضاف "هذا بسبب الاعتماد على HTML5 حصرا لتطبيقات يعني أنهم كانوا أبطأ من نظيراتها المحلية على نفس الجهاز، وهذا في نفس الوقت عندما بدأ الروبوت الخوض منخفضة التكلفة مع مبادرتها الروبوت واحد"، قال.
القوة الرئيسية للهاتف فايرفوكس قد يكون بالفعل كعب أخيل ". يمكن أن إعادة النظر في أي استخدامات جديدة لنظام التشغيل فايرفوكس.
"لقد كانت مستقلة من جوجل، ويحتمل أن تكون أكثر أمنا، ولكن ليس لديها تطبيقات وعدم وجود طلب كبير"، وقال Enderle.
وقال موزيلا يزال، فايرفوكس OS له فائدة. فإنه قد يكون التعلق على المكالمات الهاتفية، ولكن الشركة يتحدث عن اتصالات أخرى.
"نحن فخورون فوائد إضافية فايرفوكس OS لمنصة الويب وسوف تستمر في تجربة مع تجربة المستخدم عبر الأجهزة المتصلة. سنبني كل ما نقوم به كمشروع حقيقي مفتوح المصدر، وتركز على تجربة المستخدم أولا، وبناء أدوات ل "، وقال Jaaksi موزيلا تمكين النظام البيئي في النمو.
ربط الأجهزة
يعطي موزيلا التخلي عن الهواتف الذكية فايرفوكس OS لالعلوية جهة فريدة من نوعها في إنترنت الأشياء الفضاء. بدون ملامح لخدمات الهاتف النقال، فايرفوكس OS هو جهاز محمول مع اتصال إنترنت وشاشة، وفقا لميشيل بيرك، مدير التسويق لرؤى المستقبل.
"كما أن لديها القدرة على تشغيل واجهات برمجة التطبيقات متعددة. وهذا يعطي فايرفوكس OS القدرة على التنافس مع أي جهاز عن بعد المحمولة وتجاوزها لأنها رخيصة نسبيا، على إمكانيات لانهائية ويمكن تكرار أي ميزة مشابهة في تقنيات عمليات (مثل عش!) وقالت لLinuxInsider ".
في تقنيات عمليات قد تشكل نفس الصعوبات التي أدت موزيلا لافشال الهاتف فايرفوكس، ولكن: قد للتو قد لا تكون هناك حاجة و.
"اذا لم يتمكنوا من زيادة تمويلها، وهناك بالفعل الكثير من أنظمة التشغيل تقنيات عمليات في السوق. في حين أن عتبة التمويل أقل، نظرا السبب الوحيد للقيام بذلك سيكون للحصول على مستخدمي فايرفوكس، فإن تقنيات عمليات أيضا أن يكون سوء اختيار" وقال Enderle.
استشرافا للمستقبل، ربما
إعادة تجهيز فايرفوكس OS لإنترنت الأشياء هو بالتأكيد إمكانية، ولكن الوقت تطير، لاحظ الملك Pund-IT و.
"اذا قررت موزيلا للتحرك في هذا الاتجاه، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما اذا كان على علم جهود الشركة بطريقة أو بأخرى من قبل هذا الفشل"، قال.
فايرفوكس OS ينعكس القوة موزيلا في المصدر المفتوح والعمل مع المطورين في تلك المجتمعات. بعض اللاعبين المحمول ومنصات أصبحت الملكية على نحو متزايد.
"موزيلا يمكن أن تصبح مصدر موثوق لجزء كبير من مجتمع المطورين تقنيات عمليات" قال الملك.
واشار الى انه باستخدام فايرفوكس OS لربط الأجهزة على تقنيات عمليات يمكن أن يكون بعد تسديدة بعيدة أخرى.
"أنا لا أعتقد أن هناك أي وقت مضى أي بديل المضي قدما لفايرفوكس OS في الهاتف النقال، والاستيلاء عليها في أي مكان آخر سيكون تحديا حقيقيا ايضا" ليفانت ليفي. "وسوف تضرب جدران من الطوب نفسها."

ياسين السويسي

ياسين السويسي: من المغرب , اهتم بتقنيات الموقع ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التقنيه , انقل غالبا ما اراه مفيد ومناسب للزوار , وايضا اطرح المواضيع الحصريه والمفيده للكل بأذن الله ..

التعليقات
0 التعليقات

No comments :

Post a Comment

تطوير : مدونة الخبير العربي