Powered by Blogger.

مايكروسوفت لفتح مصدر Chakra محرك جافا سكريبت




كشفت مايكروسوفت الأسبوع الماضي أنها ستفرج عن المكونات الأساسية للمحرك شقرا جافا سكريبت لمفتوحة المصدر كما ChakraCore.
وسوف تكون متاحة في الشهر المقبل على جيثب تحت رخصة MIT.
، وقالت مايكروسوفت تقدم شقرا الأساسية تنفيذ أفضل سيارة في فئتها جافا سكريبت مع أوسع مجموعة من ES2015 تغطية ميزة والأداء يمكن الاعتماد عليها، والموثوقية وقابلية. وسوف تستهدف الخدمات القائمة على السحابة، وإنترنت الأشياء وخارجها.
مايكروسوفت سوف تعمل مع إنتل وأيه إم دي وNodeSource لتطوير المجتمع ChakraCore.
"مايكروسوفت، وبمجرد أن بطل بلا منازع بحكم الأمر الواقع معايير الويب، ويبدو الآن لفتح مصدر كمفتاح لاستعادة هذا التاج لتفعيل جافا"، وعلق بيل واينبرغ، الرئيس والمحلل الرئيسي في لينكس المثقف.
"، شأنها شأن غيرها من البنى التحتية الأساسية منتجات البرمجيات مفتوحة المصدر، شقرا لديه القدرة على تحويل العالم المعايير رأسا على عقب، ووضع التنفيذ الفعلي قبل بحكم القانون التوحيد" وقال LinuxInsider.
"الافراج عن شقرا كمصدر مفتوح يمهد الطريق لاعتمادها من قبل غيرها من منتجات البرمجيات والمشاريع في جميع أنحاء النظام الإيكولوجي، من سحابة إلى سطح المكتب لتقنيات عمليات" قال واينبرغ.
المزيد عن شقرا
القوى شقرا تطبيقات ويندوز العالمية في جميع العوامل شكل دعم ويندوز 10.
هو الأمثل لأنه نسخة مطبوعة على الآلة الكاتبة، وNode.js تدير معها.
شقرا يدعم معظم ECMAScript 2015 ميزات، وأنها تدعم بعض المقترحات ECMAScript في المستقبل، مثل عدم التزامن وظائف. ، وقالت مايكروسوفت أنها تدعم asm.js وهي لاعب رئيسي في مساعدة تتطور WebAssembly والبنية التحتية المرتبطة بها.
وقالت الشركة ChakraCore هو كاملة، ومكتفية ذاتيا الجهاز الظاهري جافا سكريبت التي يمكن أن تكون جزءا لا يتجزأ في المنتجات المشتقة ويمكن أن السلطة تطبيقات مثل قواعد البيانات NoSQL، برامج الإنتاجية ومحركات اللعبة التي تحتاج scriptability.
ويمكن استخدامه لتوسيع نطاق جافا سكريبت على الملقم مع منصات مثل Node.js والخدمات القائمة على السحابة.
على عكس شقرا في Microsoft الحافة، ChakraCore لا يعرض الارتباطات خاصة شقرا في المتصفح أو منصة ويندوز العالمية. وعلاوة على ذلك، سوف ChakraCore دعم مجموعة جديدة من واجهات برمجة التطبيقات التشخيصية الحديثة، والتي ستكون منصة الملحد، ويمكن أن تكون موحدة أو المصنوعة قابلة للتشغيل المتبادل عبر تطبيقات مختلفة.
سوف الإصدار الأولي من ChakraCore أن يكون نظام التشغيل Windows فقط، ولكن مايكروسوفت سوف نصل إلى منصات أخرى.
"المطورون أن تجد مزايا في استخدام هذه مجموعة أدوات" لأن "انها تركز على المطورين، ويجعل مايكروسوفت لائق مجموعة من الأدوات،" علق روب Enderle، المحلل الرئيسي في مجموعة Enderle.
وقال LinuxInsider هناك خطر ضئيل لمايكروسوفت في الذهاب في هذا الطريق، و، في أسوأ الأحوال، سيتم التقليل أداتها.
لماذا ChakraCore لديه عصير
وقال واينبرغ LinuxPundit في ChakraCore تمكن "ultrapopular" Node.js على كل من ويندوز 10 وويندوز 10 تقنيات عمليات الأساسية ولها قاعدة المستخدمين النهائيين والتوافقية القائمة من قبل من قاعدة شقرا في الملكية. كما أن لديها أداء القياس قوي من يوم واحد من صدوره مفتوحة المصدر، ولها في وقت مبكر، التنفيذ الانتقائي من ECMAScript 2015 القدرات.
ومن المرجح أن تستفيد أكثر من غيرها من المصادر المفتوحة شقرا من قبل مايكروسوفت "استعادة القيادة في معيار رئيسي، مما يجعل إمكانية التشغيل المتداخل مع شقرا جافا سكريبت لهجة الضرورات"، كما اقترح.
"إذا كان Microsoft التسويق هو المهرة بما يكفي لندف بصرف النظر جافا سكريبت عن بقية تجربة الويب للمستخدمين، وأنها سوف تستعيد سمعتها كشركة رائدة التكنولوجيا" وأضاف اينبرغ.
سوف منصات اعتماد ChakraCore كمحركات جافا سكريبت تستفيد أيضا، وECMA "سوف تستفيد من وجود وتنفيذ تطلعي الذهاب شامل لمعايير لها - وسمات من ذلك - التي لديها إمكانية أكبر للنشر عبر الإنترنت اليوم و وقال الناشئة تقنيات عمليات ".
وكانت معايير ECMA ساحة معركة، مع أدوبي، موزيلا، أوبرا وجوجل في المقام الأول تطوير ECMAScript 4 المواصفات. أدى مايكروسوفت وياهو فريق عامل آخر لتنفيذ بعض التغييرات والاصلاحات في ECMAScript 3 مع الإبقاء على أنها مجموعة فرعية من ECMAScript 4.
لا أحد كان راضيا عن النتيجة، وتم التخلي ECMAScript 4. ثم بدأ العمل في ECMAScript 5، اطلق عليها اسم "الوئام".
إذا توفر ChakraCore على وعد من كونها تجربة تصفح أفضل، لاحظ واينبرغ، "أنها تمتلك القدرة على أن تصبح المعيار الفعلي والمساعدة على الراعي تنفيذ جافا سكريبت مجزأة عبر المتصفحات ومنصات الإعدام الأخرى."
ياسين السويسي

ياسين السويسي: من المغرب , اهتم بتقنيات الموقع ومواكبة كل ماهو جديد في عالم التقنيه , انقل غالبا ما اراه مفيد ومناسب للزوار , وايضا اطرح المواضيع الحصريه والمفيده للكل بأذن الله ..

التعليقات
0 التعليقات

No comments :

Post a Comment

تطوير : مدونة الخبير العربي